هنــا السويداء ( مرحلة تجريبية )
أهلا وسهلاً بكم هنا بربوع الوطن الكبير


ثقافي - اجتماعي - أدبي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» خربشة .....بدون تعليق
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 24, 2012 5:02 am من طرف جوري لجين

» صورة و تعليق
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 30, 2010 7:18 am من طرف فيصل تركي خليفه

» ذكريات....
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 30, 2010 6:38 am من طرف الإدارة

» العملاق الرمادي
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_icon_minitimeالأحد يونيو 13, 2010 2:26 pm من طرف نائل حمزة

» اخر اوراق ذكرياتي
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_icon_minitimeالخميس يونيو 03, 2010 12:41 am من طرف محمد حسن دويعر

» اشياء تشبه الحب
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 02, 2010 6:46 am من طرف محمد حسن دويعر

» مسرحيتهم هزلية
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 01, 2010 9:27 am من طرف سوسن جربوع

» لأنها تحتاج رجلاً....
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 01, 2010 6:30 am من طرف محمد حسن دويعر

» ترحيب بالاخت شوق دفين
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_icon_minitimeالأربعاء مايو 26, 2010 9:46 pm من طرف ابراهيم العريضي

» أهميـــة الثقافـــة الجنسيـــة.....
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_icon_minitimeالأربعاء مايو 26, 2010 6:10 pm من طرف ابراهيم العريضي

» منام - بشارجربوع
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_icon_minitimeالخميس مايو 20, 2010 2:42 am من طرف بشارجربوع

» الخطيئة_بشارمعذى جربوع
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 18, 2010 2:31 pm من طرف كمال العنداري

» هل تصغي إلى نفسك ؟ أم تصغي إلى نصائح الآخرين؟
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 18, 2010 5:54 am من طرف سوسن جربوع

» ما يطلبه الأعضاء
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_icon_minitimeالإثنين مايو 17, 2010 7:21 pm من طرف فيصل تركي خليفه

» حكاية الشموع
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_icon_minitimeالإثنين مايو 17, 2010 9:21 am من طرف كمال العنداري

» من هو الصديق ؟- قصة قصيرة
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_icon_minitimeالإثنين مايو 17, 2010 9:12 am من طرف كمال العنداري

» الإبداع
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_icon_minitimeالإثنين مايو 17, 2010 4:49 am من طرف سوسن جربوع

» مبروك
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_icon_minitimeالإثنين مايو 17, 2010 2:53 am من طرف ابراهيم العريضي

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 134 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو جوري لجين فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2051 مساهمة في هذا المنتدى في 331 موضوع
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
العنقاء
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_vote_rcapشو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_voting_barشو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_vote_lcap 
كمال العنداري
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_vote_rcapشو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_voting_barشو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_vote_lcap 
فيصل تركي خليفه
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_vote_rcapشو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_voting_barشو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_vote_lcap 
رزان العربيد
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_vote_rcapشو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_voting_barشو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_vote_lcap 
جيانا
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_vote_rcapشو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_voting_barشو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_vote_lcap 
عماد فرج
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_vote_rcapشو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_voting_barشو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_vote_lcap 
غادة الكامليا
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_vote_rcapشو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_voting_barشو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_vote_lcap 
خلود هايل حمزة
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_vote_rcapشو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_voting_barشو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_vote_lcap 
سوسن جربوع
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_vote_rcapشو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_voting_barشو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_vote_lcap 
حلم
شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_vote_rcapشو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_voting_barشو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_vote_lcap 
إختر لغة المنتدى من هنا
أختر لغة المنتدى من هنا
الإهداءات

شاطر
 

 شو بتعني كلمة اربعون عاما نزداد شبابا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معن شلغين



عدد المساهمات : 2
نقاط : 3427
تاريخ التسجيل : 08/04/2010
العمر : 40

بطاقة الشخصية
كلمات .... ليست كالكلمات: 5

شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا Empty
مُساهمةموضوع: شو بتعني كلمة اربعون عاما نزداد شبابا   شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_icon_minitimeالأربعاء مايو 05, 2010 2:59 pm

ترتبط الارقام بحياه الانسان ارتباط وثيق ولها تاثير مباشر على مجريات
حياته اليوميه
وبما انه لا شئ ياتى من الفراغ ولكل رقم مدلول خطر ببالى سؤال محيرنى
ما علاقه الرقم 40 بحياتنا ؟؟
1) نزلت الرساله على الرسول الاعظم وكان عمره 40 سنه ،،،
2) فتره الحداد الرسمى هى 40 يوما ،،،
3) فتره النفاس للمرأه 40 يوما ،،،

وحتى بالاعلانات التلفزيونيه تجد يحتفلون بالعام الاربعين بشكل مختلف
فبرادات الحافظ احتفلت بعامها الاربعين بشكل قوى وملفت ( اربعون عاما نزداد شبابا )
مع العلم بالعام الخمسون او الستون لم يختفلوا مثل ذاك الاحتفال ؟؟
فما علاقه الانسان بالرقم 40؟؟:]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو طلال مجد



عدد المساهمات : 35
نقاط : 3500
تاريخ التسجيل : 02/03/2010
العمر : 31

بطاقة الشخصية
كلمات .... ليست كالكلمات: 5

شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا Empty
مُساهمةموضوع: رد: شو بتعني كلمة اربعون عاما نزداد شبابا   شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_icon_minitimeالخميس مايو 06, 2010 5:03 am

ربما لأن الـــ 40 قد تكون نص العمر

شكراً معن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابراهيم العريضي

ابراهيم العريضي

عدد المساهمات : 47
نقاط : 3494
تاريخ التسجيل : 16/03/2010

بطاقة الشخصية
كلمات .... ليست كالكلمات: 5

شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا Empty
مُساهمةموضوع: رد: شو بتعني كلمة اربعون عاما نزداد شبابا   شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_icon_minitimeالخميس مايو 06, 2010 10:59 am

اعتقد ان الاربعين الاولى هي ( متل عنا ) بكون عقل الرجل ؟؟؟؟؟؟
و الاربعين الثانية ( الحداد الرسمي )

و ربما لا احد يعرف مصدر هذ التقليد , وايضا مصدر المثل العامي الذي يقول (حاط الحزن بالجره ) مثل شعبي

مصدرهما الانباط العرب الذين نحتو المدينه الورديه البترا

حيث كان الانباط عند وفاة اي شخص يبكونه لمدة 40 يوم وكل البكائين يضعون دموعهم في جرار صغيره وبعد ال 40 يدفنون ميتهم , ويضعون معه الجرار الصغيره التي تتحتوي على دموع من حضرو ميتته , وهذ التقليد ناتج عن وثنية الانباظ حيث كانو يحدون لمدة 40 يوم , ومن هنا جاء التقليد الموارث الان , اعلان حالة الحداد 40 يوم في كثير من الدول التي يتوفى قادتها , وهذه العاده ليست من الشريعه بمكان ؟منقول ,
( و الله اعلم )

و الاربعين الثالثة ( النفاس ) تتعلق بامور صحية تخص المرأة و كما يقال بالعامية ( طول فترة النفاس بظل قبرها مفتوح اربعين يوم ) كي تعود الى الحالة الطبيعية لجسمها نفسيا و عاطفيا و جسديا ......
و الاربعين تبقى صفاتها لاصقة بصاحبها ( تبلور شخصيته )
كمان ام اربعة واربعين الها علاقة بالموضوع ...... Rolling Eyes Laughing
شكرا اخي معين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رزان العربيد



عدد المساهمات : 132
نقاط : 3565
تاريخ التسجيل : 17/03/2010

شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا Empty
مُساهمةموضوع: رد: شو بتعني كلمة اربعون عاما نزداد شبابا   شو بتعني كلمة  اربعون عاما نزداد شبابا I_icon_minitimeالخميس مايو 06, 2010 12:34 pm

الأخ معن:

سمعت يوماً أن الأربعين هذه لها منبت فرعوني ولكني لست متأكدة
لأن فترة تحنيط الجثة كانت تستغرق اربعين يوما

لك تحيتي
و للأخ ابراهيم ..... أم اربع و اربعين قد تكون عقدة الفراعنة لأنهم لم يستطيعوا تحطيم رقمها القياسي
ههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شو بتعني كلمة اربعون عاما نزداد شبابا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هنــا السويداء ( مرحلة تجريبية ) :: الفئة الأولى :: المنتدى العام-
انتقل الى: