هنــا السويداء ( مرحلة تجريبية )
أهلا وسهلاً بكم هنا بربوع الوطن الكبير


ثقافي - اجتماعي - أدبي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» خربشة .....بدون تعليق
جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 24, 2012 5:02 am من طرف جوري لجين

» صورة و تعليق
جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 30, 2010 7:18 am من طرف فيصل تركي خليفه

» ذكريات....
جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 30, 2010 6:38 am من طرف الإدارة

» العملاق الرمادي
جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالأحد يونيو 13, 2010 2:26 pm من طرف نائل حمزة

» اخر اوراق ذكرياتي
جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالخميس يونيو 03, 2010 12:41 am من طرف محمد حسن دويعر

» اشياء تشبه الحب
جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 02, 2010 6:46 am من طرف محمد حسن دويعر

» مسرحيتهم هزلية
جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 01, 2010 9:27 am من طرف سوسن جربوع

» لأنها تحتاج رجلاً....
جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 01, 2010 6:30 am من طرف محمد حسن دويعر

» ترحيب بالاخت شوق دفين
جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالأربعاء مايو 26, 2010 9:46 pm من طرف ابراهيم العريضي

» أهميـــة الثقافـــة الجنسيـــة.....
جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالأربعاء مايو 26, 2010 6:10 pm من طرف ابراهيم العريضي

» منام - بشارجربوع
جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالخميس مايو 20, 2010 2:42 am من طرف بشارجربوع

» الخطيئة_بشارمعذى جربوع
جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 18, 2010 2:31 pm من طرف كمال العنداري

» هل تصغي إلى نفسك ؟ أم تصغي إلى نصائح الآخرين؟
جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 18, 2010 5:54 am من طرف سوسن جربوع

» ما يطلبه الأعضاء
جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالإثنين مايو 17, 2010 7:21 pm من طرف فيصل تركي خليفه

» حكاية الشموع
جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالإثنين مايو 17, 2010 9:21 am من طرف كمال العنداري

» من هو الصديق ؟- قصة قصيرة
جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالإثنين مايو 17, 2010 9:12 am من طرف كمال العنداري

» الإبداع
جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالإثنين مايو 17, 2010 4:49 am من طرف سوسن جربوع

» مبروك
جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالإثنين مايو 17, 2010 2:53 am من طرف ابراهيم العريضي

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 134 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو جوري لجين فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2051 مساهمة في هذا المنتدى في 331 موضوع
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
العنقاء
جهنم وبئس المصير I_vote_rcapجهنم وبئس المصير I_voting_barجهنم وبئس المصير I_vote_lcap 
كمال العنداري
جهنم وبئس المصير I_vote_rcapجهنم وبئس المصير I_voting_barجهنم وبئس المصير I_vote_lcap 
فيصل تركي خليفه
جهنم وبئس المصير I_vote_rcapجهنم وبئس المصير I_voting_barجهنم وبئس المصير I_vote_lcap 
رزان العربيد
جهنم وبئس المصير I_vote_rcapجهنم وبئس المصير I_voting_barجهنم وبئس المصير I_vote_lcap 
جيانا
جهنم وبئس المصير I_vote_rcapجهنم وبئس المصير I_voting_barجهنم وبئس المصير I_vote_lcap 
عماد فرج
جهنم وبئس المصير I_vote_rcapجهنم وبئس المصير I_voting_barجهنم وبئس المصير I_vote_lcap 
غادة الكامليا
جهنم وبئس المصير I_vote_rcapجهنم وبئس المصير I_voting_barجهنم وبئس المصير I_vote_lcap 
خلود هايل حمزة
جهنم وبئس المصير I_vote_rcapجهنم وبئس المصير I_voting_barجهنم وبئس المصير I_vote_lcap 
سوسن جربوع
جهنم وبئس المصير I_vote_rcapجهنم وبئس المصير I_voting_barجهنم وبئس المصير I_vote_lcap 
حلم
جهنم وبئس المصير I_vote_rcapجهنم وبئس المصير I_voting_barجهنم وبئس المصير I_vote_lcap 
إختر لغة المنتدى من هنا
أختر لغة المنتدى من هنا
الإهداءات

شاطر
 

 جهنم وبئس المصير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عماد فرج

عماد فرج

عدد المساهمات : 103
نقاط : 3577
تاريخ التسجيل : 12/03/2010
الموقع : كو ريا

بطاقة الشخصية
كلمات .... ليست كالكلمات: 5

جهنم وبئس المصير Empty
مُساهمةموضوع: جهنم وبئس المصير   جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالأحد أبريل 18, 2010 2:11 pm



كنا من زمان شله وحدة وحبايب في حارة وحده


المهم............تخرجنا من الثانوي.


كلهم كملو دراستهم بأمريكا



وتخرجوا واتوا الى دبي ويشتغلون الأن في شركات كبرى في دبي .

إلا انا مسكين جالس بينهم متخرج من جامعة اماراتية وموظف حكومي بالواسطة.
دائما في جمعاتنا الإسبوعية يسولفون ويضحكون وانا مدري وش السالفه.
واذا سألتهم يردون علي بتعجب: 'معقولة ما تعرف؟'

إلا ان اصبحت استحي أسألهم.

وصرت اسوي نفسي فاهم معهم

اذا ضحكو ضحكت معهم

واذا استغربو استغرب معهم
مرة كانت قاعد معهم

واسمع سوالفهم
يقول واحد منهم: مدير الـ HR عندنا مغرور وشايف نفسه والمشكلة ان إدارتة لا تهش ولا تنش

يرد ثاني : ووين الـ MD؟ ما يتدخل بينكم؟
الآول : مشغول باجتماعات ما تنتهي مع الـ CEO. وحنّا متورطون مع جماعة الـ IT، ما نقدر نتكلم معهم ابد.
الثالث يشارك : أوه.. هذولا اشغل ناس .. دايمً الـ KPI حقهم ضارب في العالي.
الرابع : يا جماعة حنّا في 'الويك إند'.. تكلموا في شي ثاني.
أتنهد وأقول في نفسي: الحمد لله جاء دوري في الكلام وتوني ابأبدا ادخل بسواليف حلوه إلا
يسأل واحد منهم: وش أخبار الـ DFM؟
الثاني : تعبان، عشان ال IPO الأخير جاء على غير المتوقع، وما ربحنا فيه ريال
الأول : قلت لك أن هذا زمن العقارات.
أقول في نفسي: العقارات؟ الحمد لله اعرفها ذي ....وتوني بقول الحديد رخص والعقار بينهار
يقول واحد: فيه فلل للإيجار في الـ JBR يا شباب؟
الثاني : طارت الطيور بأرزاقها.
قلت في نفسي ...زين اللي ما قال TTB، طارت....الطيور ...بأرزاقها

يقول أحدهم: اتركوا العقارات وخلونا نتكلّم عن الزحمه في الشوارع.
- أمس اعوذ بالله كنت بدبي،مستحيل الواحد يمشي ب Rush hour وبدت الزحمة قدّام الـ DIC إلى بوابة سالك.
- وأنا كنت في طريقي للـ DMC وبقيت ساعتين في زحمة شارع الشيخ زايد.
يخلص الكلام عن الزحمه، ويناظرني واحد منهم ويقول:

ابو سعد ...إلا وش سويت....ليش ما تاخذ الماستر' في الـ MBA؟
أقول في نفسي: أكيد أنه يقصد 'الماستر كي' ....

بس غريبة.....وش دخل ... المفاتيح بالموضوع ؟؟؟؟
بس تداركت ان الموضوع مش مفاتيح واني ضايع في هالمعمهة......

وما عرفت ارد


وقلت : ما اقدر .

رد ثالث : ما تقدر ؟؟؟؟ ليش- كم كان الـGPA حقك؟

يا ربي وش يقصد ............قلت المشاركة ولا فقه الخشة

أرد عليهم : ما اذكر، بس انه 'أوتوماتيكي'.
يضحك الجميع ويعتقدون أنني أمزح. ويوم جا وقت العشا يقولون:
- مطعم هندي.. لا إيراني.. لا شامي.. قال واحد يا جماعة اشتقنا إلى الـ KFC.
كلهم وافقوا وقعدوا يناظروني ينتظرون رايي،

قلت: أنا باروح للبيت وأنتم روحوا للـ JWM.
قالوا: وشهوا هذا JWM!!

قلت : 'معقولة ما تعرفون JWM ؟'

ورحت ولا علمتهم





شرح الاختصارات:
HR: الموارد البشرية..

MD: المدير التنفيذي...

CEO: الرئيس التنفيذي...

IT: تقنية المعلومات...

KPI: مقياس مؤشر الأداء...

DFM: سوق دبي المالي...

IPO: الاكتتاب...

JBR: جميرا بيتش ريزدنس...

DIC: مدينة دبي للإنترنت...

DMC: مدينة دبي للإعلام...

GPA: المعدل التراكمي...

MBA الماجستير في إدارة الأعمال

KFC: كنتاكي...



أما
JWM: جهنم وبئس المصير.



جهنم وبئس المصير Icon_sunny جهنم وبئس المصير Icon_sunny جهنم وبئس المصير Icon_sunny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فواز الحناوي



عدد المساهمات : 32
نقاط : 3508
تاريخ التسجيل : 19/03/2010

جهنم وبئس المصير Empty
مُساهمةموضوع: رد: جهنم وبئس المصير   جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالأحد أبريل 18, 2010 11:58 pm

اعجبيني هذه jwm:

بيستاهلوا....... لا نو مفردات اللغه العربيه لا تكفينا للتواصل

يا اخي تطورنا و صار نصف حديثنا تشوبه كلمات لا
نعرف من اين اتت
اشكرك و تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال العنداري

كمال العنداري

عدد المساهمات : 201
نقاط : 3684
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
الموقع : الكويت

بطاقة الشخصية
كلمات .... ليست كالكلمات: 5

جهنم وبئس المصير Empty
مُساهمةموضوع: رد: جهنم وبئس المصير   جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالإثنين أبريل 19, 2010 12:24 am


مقالة حلوة اخي عماد وللاسف كما يقول المثل شر البلية ما يضحك لاننا بعد كم سنة سيلزمنا مترجم ليترجم لنا هذه المصطلحات وطبعنا لغتنا العربية ستذهب ساعتها الى جهنم وبئس المصير
تحياتي لك

جهنم وبئس المصير Icon_flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عماد فرج

عماد فرج

عدد المساهمات : 103
نقاط : 3577
تاريخ التسجيل : 12/03/2010
الموقع : كو ريا

بطاقة الشخصية
كلمات .... ليست كالكلمات: 5

جهنم وبئس المصير Empty
مُساهمةموضوع: رد: جهنم وبئس المصير   جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالإثنين أبريل 19, 2010 2:37 pm


اخى فواز المحترم
اخى كمال المحترم

اصبحنا بعصر يتباهى كل واحد بكم من الاختصارات الاجنبيه يحفظ ليقولها فى سهره ليقال عنه مثقف

شكرا لمروركم الراقى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رزان العربيد



عدد المساهمات : 132
نقاط : 3563
تاريخ التسجيل : 17/03/2010

جهنم وبئس المصير Empty
مُساهمةموضوع: رد: جهنم وبئس المصير   جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالإثنين أبريل 19, 2010 3:09 pm

أخي المحترم عماد:
( كل مالك يا عليلي لورا9
هكذا يقول المثل . والله يجيرنا من الجاي.
هذه مأساة حقيقية. تقبل مروري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عماد فرج

عماد فرج

عدد المساهمات : 103
نقاط : 3577
تاريخ التسجيل : 12/03/2010
الموقع : كو ريا

بطاقة الشخصية
كلمات .... ليست كالكلمات: 5

جهنم وبئس المصير Empty
مُساهمةموضوع: رد: جهنم وبئس المصير   جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 21, 2010 3:26 am

اختى الكريمه ام مجد
الله يسترنا من اخرتها فى جيل جديد مربى على اللغه الانكليزيه بالكامل
ما بيعرف من العربى اى شى

تقبلى تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام أبوسيف

عصام أبوسيف

عدد المساهمات : 45
نقاط : 3505
تاريخ التسجيل : 12/03/2010
الموقع : السعودية

بطاقة الشخصية
كلمات .... ليست كالكلمات: 5

جهنم وبئس المصير Empty
مُساهمةموضوع: رد: جهنم وبئس المصير   جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 21, 2010 7:44 am

أخي عماد مقال جميل يلامس وقعنا الهش وللأسف نحب أن نتأثر بالآخرين ولو على خطأ
ليدل علينا أننا من الطبقة الراقية. ولكن إجابتك لهم كانت الصاعقة نعم جهنم وبئس المصير.
أشكرك على تنويهك الجميل الذي يعارض تقليدنا الأعمى للغير. وننتظر المزيد منك
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عماد فرج

عماد فرج

عدد المساهمات : 103
نقاط : 3577
تاريخ التسجيل : 12/03/2010
الموقع : كو ريا

بطاقة الشخصية
كلمات .... ليست كالكلمات: 5

جهنم وبئس المصير Empty
مُساهمةموضوع: رد: جهنم وبئس المصير   جهنم وبئس المصير I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 21, 2010 2:00 pm


اخى عصام المحترم
اصبح من يتحدث اللغه العربيه الفصحى يشار له ويتهامس الحضور مستغربين
بين بعضهم ما به هذا الشخص وكل اعتقادهن انو لا يفقه شئ
نحن نسير لعصر اللهجات العربيه الركيكه ونحصار اللغه بين جدران المدارس
ودور العباده

فالى اين نسير ؟؟؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جهنم وبئس المصير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هنــا السويداء ( مرحلة تجريبية ) :: الفئة الأولى :: المنتدى العام-
انتقل الى: