هنــا السويداء ( مرحلة تجريبية )
أهلا وسهلاً بكم هنا بربوع الوطن الكبير


ثقافي - اجتماعي - أدبي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» خربشة .....بدون تعليق
الأربعاء أكتوبر 24, 2012 5:02 am من طرف جوري لجين

» صورة و تعليق
السبت أكتوبر 30, 2010 7:18 am من طرف فيصل تركي خليفه

» ذكريات....
السبت أكتوبر 30, 2010 6:38 am من طرف الإدارة

» العملاق الرمادي
الأحد يونيو 13, 2010 2:26 pm من طرف نائل حمزة

» اخر اوراق ذكرياتي
الخميس يونيو 03, 2010 12:41 am من طرف محمد حسن دويعر

» اشياء تشبه الحب
الأربعاء يونيو 02, 2010 6:46 am من طرف محمد حسن دويعر

» مسرحيتهم هزلية
الثلاثاء يونيو 01, 2010 9:27 am من طرف سوسن جربوع

» لأنها تحتاج رجلاً....
الثلاثاء يونيو 01, 2010 6:30 am من طرف محمد حسن دويعر

» ترحيب بالاخت شوق دفين
الأربعاء مايو 26, 2010 9:46 pm من طرف ابراهيم العريضي

» أهميـــة الثقافـــة الجنسيـــة.....
الأربعاء مايو 26, 2010 6:10 pm من طرف ابراهيم العريضي

» منام - بشارجربوع
الخميس مايو 20, 2010 2:42 am من طرف بشارجربوع

» الخطيئة_بشارمعذى جربوع
الثلاثاء مايو 18, 2010 2:31 pm من طرف كمال العنداري

» هل تصغي إلى نفسك ؟ أم تصغي إلى نصائح الآخرين؟
الثلاثاء مايو 18, 2010 5:54 am من طرف سوسن جربوع

» ما يطلبه الأعضاء
الإثنين مايو 17, 2010 7:21 pm من طرف فيصل تركي خليفه

» حكاية الشموع
الإثنين مايو 17, 2010 9:21 am من طرف كمال العنداري

» من هو الصديق ؟- قصة قصيرة
الإثنين مايو 17, 2010 9:12 am من طرف كمال العنداري

» الإبداع
الإثنين مايو 17, 2010 4:49 am من طرف سوسن جربوع

» مبروك
الإثنين مايو 17, 2010 2:53 am من طرف ابراهيم العريضي

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 134 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو جوري لجين فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2051 مساهمة في هذا المنتدى في 331 موضوع
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
العنقاء
 
كمال العنداري
 
فيصل تركي خليفه
 
رزان العربيد
 
جيانا
 
عماد فرج
 
غادة الكامليا
 
خلود هايل حمزة
 
سوسن جربوع
 
حلم
 
إختر لغة المنتدى من هنا
أختر لغة المنتدى من هنا
الإهداءات

شاطر | 
 

 لا بد من صديق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حلم



عدد المساهمات : 63
نقاط : 2861
تاريخ التسجيل : 29/03/2010
العمر : 32
الموقع : السويداء

مُساهمةموضوع: لا بد من صديق   الجمعة أبريل 09, 2010 5:19 pm

التوتر العصبي الذي يمر بالإنسان بصورة يومية يمكن ان يسبب له الشعور بالصداع في الرأس والإرهاق في عضلات الجسم، كما يتسبب التوتر العصبي في ارتفاع ضغط الدم، وهذا التوتر او الضغط العصبي يضعف مناعة الإنسان ويجعل جسمه مجالا خصباً للإصابة بالعديد من الأمراض.
ومثلما يعتاد الإنسان التوتر العصبي، فإن بإمكانه أيضاً التعود على وسائل وقهر هذا التوتر العصبي من خلال ممارسة الرياضة التي تعيد الصحة الى الجسد والصفاء الى الذهن، وأسهل الرياضات التي يمكن لأي إنسان التعود على ممارستها رياضة المشي يومياً، حيث ان المشي لمدة 10 دقائق في كل يوم يقلل الشعور بالقلق الذي لا يسلم منه أي إنسان.
عندما يمارس الانسان الرياضة يفرز جسمه هرمونات طبيعية اسمها «بيتا اندروفين» تحارب هرمونات التوتر والإجهاد التي تعصف بحالة الجسم الصحية، وهذه الهرمونات الطبيعية التي يفرزها الجسم أثناء ممارسته الرياضة هى التي تشعرنا بالاسترخاء بعد الانتهاء مباشرة من أداء التمرينات الرياضية او ممارسة مختلف أنواع الرياضات.
عند التحدث الى الأصدقاء يشعر الإنسان بشيء من التحسن، فالصداقة شيء هام جدا لصحة الإنسان ولصفاء ذهنه وروحه وقد اكتشف الباحثون ان الصديق الجيد مثل دواء الضغط الجيد، فكل منهما يساعد الإنسان على خفض معدل ضغط الدم الزائد ويساعد ايضا على التخلص من القلق كذلك اكتشف احد مراكز أبحاث مرض «الإيدز» ان المرضى الذين يلتف حولهم الأصدقاء يظهرون تقدماً في حالتهم الصحية وفي قدرتهم على محاربة المرض، فالصداقة تساعد مرضى «الإيدز» من التخلص من التوتر والضغط العصبي الناتج عن المرض.
من المهم جدا ايضاً للتخلص من التوتر العصبي والضغط النفسي تقليل كمية الكافيين التي تدخل جسم الإنسان ويطول تأثيرها في الجسم لساعات بعد تناولها، لان الكافيين يرفع من ضغط الدم ويزيد من إفراز هرمون «الأدرنيالين» الذي هو هرمون التوتر العصبي. والكافيين يجعل الجسم يبالغ في رد فعله تجاه التوتر العصبي كما انه المسؤول عن بعض أمراض القلب، ولذلك يفضل تناول المشروبات المنزوعة الكافيين من اجل التخفيف من حدة التوتر التي تصيبنا في حياتنا اليومية.
وأخذ فترة استراحة قصيرة مع العمل قد لا تطول عن 10 دقائق يساعد على تخفيف حدة التوتر وعلى حل المشكلات التي قد يقابلها الإنسان في عمله، كما ان تركيز انتباهنا الى أشياء قد تكون مضحكة يساعدنا كثيراً في التخفيف من حالات التوتر التي تصيبنا لان الضحك يحفز إفراز هرمون «بيتا أندروفين» المسؤول عن الاسترخاء والهدوء، كما ان الضحك ايضاً يساعد الإنسان على التفكير بإيجابية شريطة ان يعرف المرء بعض الطرق للحصول على المرح وأن يسعى اليها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swaida-dream-land.yoo7.com/
العنقاء
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 313
نقاط : 3233
تاريخ التسجيل : 06/03/2010
العمر : 32
الموقع : بين الأهداب

بطاقة الشخصية
كلمات .... ليست كالكلمات: 5

مُساهمةموضوع: رد: لا بد من صديق   السبت أبريل 10, 2010 1:00 am

ص : الصدق
د : الدم الواحد
ي: يد واحدة
ق: قلب واحد
الصداقة كالمظلّة
كلما إشتّد المطر
كلما إزدادت الحاجة لها
فمن هو الصديق الحقيقي
وهل يوجد صديق في هذا الزمان ؟
** الصديق الحقيقي **
هو الصديق الذي تكون معه,
كما تكون وحدك
أي هو الإنسان الذي تعتبره بمثابة النفس
** الصديق الحقيقي **
هو الذي يقبل عذرك و يسامحك إذا أخطأت
و يسد مسدك في غيابك
** الصديق الحقيقي **
هو الذي يظن بك الظن الحسن
و إذا أخطأت بحقه يلتمس العذر
ويقول في نفسه لعله لم يقصد
** الصديق الحقيقي **
هو الذي يرعاك في مالك و أهلك و ولدك و عرضك
** الصديق الحقيقي **
هو الذي يكون معك في السراء و الضراء
و في الفرح و الحزن
و في السعةِ و الضيق
و في الغنى و الفقر
** الصديق الحقيقي **
هو الذي يؤثرك على نفسه
و يتمنى لك الخير دائماً
** الصديق الحقيقي**
هو الذي ينصحك إذا رأى عيبك
و يشجعك إذا رأى منك الخير
ويعينك على العمل الصالح
الصداقة لا تغيب مثلما تغيب الشمس
الصداقة لا تذوب مثلما يذوب الثلج
الصداقة لا تموت
إلاً .. إذا مات الحب
الصداقة ود وإيمان
الصداقة حلماً وكيان يسكن الوجدان
الصداقة لاتوزن بميزان ولاتقدر بأثمان
فلابد منها لكل إنسان
حلم صديقي الغالي
تقبل مروري على صفحتك الرائعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال العنداري

avatar

عدد المساهمات : 201
نقاط : 3013
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
الموقع : الكويت

بطاقة الشخصية
كلمات .... ليست كالكلمات: 5

مُساهمةموضوع: رد: لا بد من صديق   السبت أبريل 10, 2010 1:48 am


الاخ حلم
شكرا على موضوعك الشيق اولاً واحب ان اعلق عليه بالقول بان الصداقة هذه الايام اصبحت مثل اسمك حلم يا صاحبي ، لان الصداقة هي تماماً كما عرفتها العنقاء في تعليقها الحلو ، ولكي توجد الصديق الحقيقي عليك بالتفتيش عليه طيلة حياتك ، وحينها اذا كنت من سعيدي الحظ فانك ستجده وستكون من اسعد الناس لانه يقف بجانبك صديق وفي ، للاسف هذه الايام اصبحت تقاس بمسطرة المصلحة والكسب او الخسارة ، اذا لم يكن ربح واضح في العلاقة او مصلحة ما ، اذاً لماذا الصديق ؟ لقد بدأت تتفكك كل العلاقات الجميلة التي عشناها ، وما زال هذا التفكك مستمراً والسبب هو تتغلغل المادة في دمائنا وحيانتا ، فهي قد فرقت الاخ عن اخيه والصديق عن صديقه وباتت تهدد كل شيئ جميل في حياتنا ، الا انه وكما يقال يبقى الامل موجود ما دام هناك قلة من الناس يؤمنون بتلك المفاهيم الجميلة .
تحياتي وتقديري لك .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حلم



عدد المساهمات : 63
نقاط : 2861
تاريخ التسجيل : 29/03/2010
العمر : 32
الموقع : السويداء

مُساهمةموضوع: رد: لا بد من صديق   السبت أبريل 10, 2010 1:21 pm

صديقتي العنقاء اتنمى ان يكون بيننا صدق وصداقة حقيقية كما ذكرت
اشكر مرورك المعطر بالياسمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swaida-dream-land.yoo7.com/
حلم



عدد المساهمات : 63
نقاط : 2861
تاريخ التسجيل : 29/03/2010
العمر : 32
الموقع : السويداء

مُساهمةموضوع: رد: لا بد من صديق   السبت أبريل 10, 2010 1:26 pm

اخي كمال كلامك لايخلو ابدا من الصحة ولكن كما يقول المثل( ان خليت بليت) انا والحمد لله املك صديقا واحدا فقط من الرجال ولا اقول من النساء لكنه فعلا صديق ارجو ان تحضو بمثله تقبل تحياتي ووفائي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swaida-dream-land.yoo7.com/
عماد فرج

avatar

عدد المساهمات : 103
نقاط : 2906
تاريخ التسجيل : 12/03/2010
الموقع : كو ريا

بطاقة الشخصية
كلمات .... ليست كالكلمات: 5

مُساهمةموضوع: رد: لا بد من صديق   السبت أبريل 10, 2010 2:50 pm

اخى الحلم
الصداقه هى مطلبنا وما نبحث عنه واتمنى ان تجد
من يكون لنا صديق صدوق صادق معنا ومع نفسه
تقبل تحياتى يا صديقى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا بد من صديق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هنــا السويداء ( مرحلة تجريبية ) :: الفئة الأولى :: المنتدى العام-
انتقل الى: