هنــا السويداء ( مرحلة تجريبية )
أهلا وسهلاً بكم هنا بربوع الوطن الكبير


ثقافي - اجتماعي - أدبي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» خربشة .....بدون تعليق
قصة للمتزوجين فقط I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 24, 2012 5:02 am من طرف جوري لجين

» صورة و تعليق
قصة للمتزوجين فقط I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 30, 2010 7:18 am من طرف فيصل تركي خليفه

» ذكريات....
قصة للمتزوجين فقط I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 30, 2010 6:38 am من طرف الإدارة

» العملاق الرمادي
قصة للمتزوجين فقط I_icon_minitimeالأحد يونيو 13, 2010 2:26 pm من طرف نائل حمزة

» اخر اوراق ذكرياتي
قصة للمتزوجين فقط I_icon_minitimeالخميس يونيو 03, 2010 12:41 am من طرف محمد حسن دويعر

» اشياء تشبه الحب
قصة للمتزوجين فقط I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 02, 2010 6:46 am من طرف محمد حسن دويعر

» مسرحيتهم هزلية
قصة للمتزوجين فقط I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 01, 2010 9:27 am من طرف سوسن جربوع

» لأنها تحتاج رجلاً....
قصة للمتزوجين فقط I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 01, 2010 6:30 am من طرف محمد حسن دويعر

» ترحيب بالاخت شوق دفين
قصة للمتزوجين فقط I_icon_minitimeالأربعاء مايو 26, 2010 9:46 pm من طرف ابراهيم العريضي

» أهميـــة الثقافـــة الجنسيـــة.....
قصة للمتزوجين فقط I_icon_minitimeالأربعاء مايو 26, 2010 6:10 pm من طرف ابراهيم العريضي

» منام - بشارجربوع
قصة للمتزوجين فقط I_icon_minitimeالخميس مايو 20, 2010 2:42 am من طرف بشارجربوع

» الخطيئة_بشارمعذى جربوع
قصة للمتزوجين فقط I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 18, 2010 2:31 pm من طرف كمال العنداري

» هل تصغي إلى نفسك ؟ أم تصغي إلى نصائح الآخرين؟
قصة للمتزوجين فقط I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 18, 2010 5:54 am من طرف سوسن جربوع

» ما يطلبه الأعضاء
قصة للمتزوجين فقط I_icon_minitimeالإثنين مايو 17, 2010 7:21 pm من طرف فيصل تركي خليفه

» حكاية الشموع
قصة للمتزوجين فقط I_icon_minitimeالإثنين مايو 17, 2010 9:21 am من طرف كمال العنداري

» من هو الصديق ؟- قصة قصيرة
قصة للمتزوجين فقط I_icon_minitimeالإثنين مايو 17, 2010 9:12 am من طرف كمال العنداري

» الإبداع
قصة للمتزوجين فقط I_icon_minitimeالإثنين مايو 17, 2010 4:49 am من طرف سوسن جربوع

» مبروك
قصة للمتزوجين فقط I_icon_minitimeالإثنين مايو 17, 2010 2:53 am من طرف ابراهيم العريضي

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 134 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو جوري لجين فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2051 مساهمة في هذا المنتدى في 331 موضوع
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
العنقاء
قصة للمتزوجين فقط I_vote_rcapقصة للمتزوجين فقط I_voting_barقصة للمتزوجين فقط I_vote_lcap 
كمال العنداري
قصة للمتزوجين فقط I_vote_rcapقصة للمتزوجين فقط I_voting_barقصة للمتزوجين فقط I_vote_lcap 
فيصل تركي خليفه
قصة للمتزوجين فقط I_vote_rcapقصة للمتزوجين فقط I_voting_barقصة للمتزوجين فقط I_vote_lcap 
رزان العربيد
قصة للمتزوجين فقط I_vote_rcapقصة للمتزوجين فقط I_voting_barقصة للمتزوجين فقط I_vote_lcap 
جيانا
قصة للمتزوجين فقط I_vote_rcapقصة للمتزوجين فقط I_voting_barقصة للمتزوجين فقط I_vote_lcap 
عماد فرج
قصة للمتزوجين فقط I_vote_rcapقصة للمتزوجين فقط I_voting_barقصة للمتزوجين فقط I_vote_lcap 
غادة الكامليا
قصة للمتزوجين فقط I_vote_rcapقصة للمتزوجين فقط I_voting_barقصة للمتزوجين فقط I_vote_lcap 
خلود هايل حمزة
قصة للمتزوجين فقط I_vote_rcapقصة للمتزوجين فقط I_voting_barقصة للمتزوجين فقط I_vote_lcap 
سوسن جربوع
قصة للمتزوجين فقط I_vote_rcapقصة للمتزوجين فقط I_voting_barقصة للمتزوجين فقط I_vote_lcap 
حلم
قصة للمتزوجين فقط I_vote_rcapقصة للمتزوجين فقط I_voting_barقصة للمتزوجين فقط I_vote_lcap 
إختر لغة المنتدى من هنا
أختر لغة المنتدى من هنا
الإهداءات

شاطر
 

 قصة للمتزوجين فقط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حلم



عدد المساهمات : 63
نقاط : 3534
تاريخ التسجيل : 29/03/2010
العمر : 34
الموقع : السويداء

قصة للمتزوجين فقط Empty
مُساهمةموضوع: قصة للمتزوجين فقط   قصة للمتزوجين فقط I_icon_minitimeالجمعة أبريل 09, 2010 3:30 pm

قام الزوج إلى إفطاره على غير العادة ..



لقد ظلت غمامه في سماءه هو وزوجته عكّرت صفو الودْ



والمحبه بينهما ..



ليس غريباً أن يحدث هذا الجفاء وهذا الخلاف ..



هذا أمرٌ طبيعي ..بين كل زوجين ..



لقد كان من المفروض أن يقدم كلٌ منهما تنازلٌ للآخر..



لكن هيهات ..هو ربما يرى أن ذلك لايليق به كزوج ..



بينما هي في الجانب الآخر تقول لايمكن أن أسمح لنفسي



أن أتنزل له بينما هو المخطئ عليَّ ..!!



جلس صاحبنا على طاولة الإفطار يقشر بيضة بينما كوب الحليب



قد خفّت حرارته ومال إلى البرودة مما أفقد مذاقه ..



أخذ يأكل البيضة بينما يرمق باب المطبخ ويتساءل في نفسه ..



لمَ لم تأتي مثل كل يوم؟



وماذا تأكل في المطبخ ؟



في هذه الأثناء قدمت زوجته وبيدها رغيف خبز ..



كان يحاول أن ينظر لها .. هو يتمنى أن تتفوه بالسلام عليه ..



حتى يمكنه أن يعتذر لها رغم أنه يُحسُّ أنه أخطأ ليلة أمس عليها ..



رغم هذا لا يريد أن يبدأ هو في الكلام أنفةً منه ..!!



وضعت الرغيف أمامه وكادت أن تفعل مثل كل يوم



أن تجلس أمامه وتتناول الإفطار معه



لكنها لم تستطع فعل ذلك فعادت من حيث أتت..!!



إلى المطبخ .. هناك حيث أكملت تنظيف بعض الأواني ..



وماهي إلا دقائق وسمعت صوت غلق الباب ..



حتى تأكدت أن زوجها قد ذهب ..



عادت سريعاً فوجدت أنه لم يشرب الحليب مثل كل يوم



والبيضه لم يأكل سوى ربعها .. !!



فقالت في نفسها ..طبعاً تريد مثل كل يوم أن أُقشِّر لك البيضة



وأقطعها لك .. لا تستاهل ما أفعله لك ..



أنت زوجٌ لا تقدر الحياة الزوجية



في هذه الأثناء جلست على الكنبه كالمنهك



وأخذت تسرح بخيالها بينما لازالت ثائرة الغضب



تجول وتصول في داخلها وبدأت تتوعد الزوج سأفعل كذا وكذا ..



لن أستقبله مثل كل يوم ..سأضع ملحاً زائداً عن كل يوم في طعامه ..



سأفعل وأفعل وأنك لا تستحق كل هذا الإهتمام منّي ..!!!!!



أسندت رأسها على الأريكه وكانت في حالة غضب لما حصل من زوجها ..



أخرجت من صدرها تنهيدة عظيمه كأنما هي من بواقي زلزال عاصف ..



ثم قامت إلى طاولة إفطار زوجها لتنظفها ..



ثم فجأة !!!!



توقفت دقات قلبها لترى ورقة صغيرة قد وُضِعت تحت رغيف الخبز ..



تناولتها باضطراب شديد فإذا مكتوبٌ فيها ...



*
*



*
*




بسم الله الرحمن الرحيم



زوجتي الغالية ..




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..



كم كنت أتمنى أن لو لم أخرج إلا وأنا أرى تلك الإبتسامة الرائعه



التي ترسميها على ثغرك صباح كل يوم ...



إنها تمدني بالعطاء وتبقي لي الحياة سعيدة



بل إني أرى بها دنياً جميلة وهانئه ..



كم كنت أتمنى أن لو جلسنا سوياً كصباح كل يوم على طعام الإفطار



ومعها يهنأُ بالي وأسعد بحديثكِ العذب الجميل ..



زوجتي.. كلٌ يخطئ أعترف لكِ لقد أخطأتُ بحقكِ ليلةَ أمس



فإن لم تغفرلي لي الخطأ وتمسحي



لي الزلل فمن يكون إذاً أيتها السيدة الغاليه !!



لقد نالَ مني الشيطان مقصده ولا أراه إلا وقد وسوس لكِ لأنه عدوٌ لنا ..



كنت أتمنى لو قدمتُ لكِ الإعتذار ..لكن سامحيني لم أستطعْ ..



فلعل هذه الأحرف تعيد الأمل للحياة من جديد



ولعل هذه الورقه إيذاناً بفتح صفحةٍ جديدة معها عهود



ومواثيق لإبقاء الود والمحبة إلى مالا نهايه..



سأعود مبكراً هذا اليوم. أتمنى أن أجد الطعام الذي أشتهيه كما تعلمين ..



التوقيع


زوجكِ المخلص



*
*



*
*



لم تتمالك الزوجة المسكينة إلا أن وقعت على الكرسي المجاور



وقد ملأت عيونها بالدموع ..



إنها دموع الحب وبصورة لا إرادية أخذت تُقَبِّل الورقة



وتبكي وتقول سامحني أرجوك سامحني لم أجهز لك طعام إفطارك مثل كل يوم ..



ومعها انقلبت 180ْ عن حالها قبل قراءتها للورقة ..



فانطلقت كالنحلة تزين في فضائها الواسع الجميل في بيتها الصغير ..



وما إن دقت الساعة الواحده والنصف إذ بالزوج يفتح الباب ويدخل ومعه هديه،



لكنه يتفاجأ بأن البيت إنقلب وكأنه حديقةغنّاء وروائحٌ جميلة



قد جهزتها الزوجةُ المخلصه .. فأقبلت إلى الزوج ومعها طفلها الصغير وقد ألبسته



أجمل ما عندها وتزينت هي بأجمل صورة مما جعل الزوج يشهق غير مصدق لما يرى فارتسمت



على الجميع إبتسامات الرضى والمحبة والصفاء والود ..



ولسان حال الزوج يقول سأغضبكِ كل يوم



وانطلقت الضحكات تملأُ العشُّ الصغير .



*
*


وقفة رقيقة :

لكم اخواني - اخواتي




هكذا هو الحال حين يعتذر المخطئ ..



وحين يقبل الإعتذار الطرف الثاني ..



لنحاول أن نجعل حياتنا الزوجية أعلى وأرقى من أي خلاف ..



فحينها سنجد حياتنا أجمل وأطيب



وسنفتح بابا للسعادة والرضى على قلوبنا وحياتنا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swaida-dream-land.yoo7.com/
كمال العنداري

كمال العنداري

عدد المساهمات : 201
نقاط : 3686
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
الموقع : الكويت

بطاقة الشخصية
كلمات .... ليست كالكلمات: 5

قصة للمتزوجين فقط Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة للمتزوجين فقط   قصة للمتزوجين فقط I_icon_minitimeالسبت أبريل 10, 2010 3:26 am



حكاية جميلة ومعبرة وانت اخي حلم رائع ايضاً لما تقدمه .
يقول المثل ان الكلام الحلو يخرج الحية من وكرها فما بالك بالزوجين اللذين يحبا بعضهما البعض
الاخطاء والمشاكل لا تنتهي بين الازواج ، لكن الحياة يجب ان تستمر ، ولذلك فلا بد ان يتحلى الزوجان بصفات التسامح والتنازل عن بعض الامور التي سببت المشكلة وصدق الحوار والثقة المتبادلة .
نتمنى على كل زوجين ان يسلكا هذا الطريق الصحيح الذي يعيد المياه الى مجاريها والحب بين الزوجين الى ما كان عليه .
كل التقدير لك


قصة للمتزوجين فقط Icon_flower قصة للمتزوجين فقط Icon_flower قصة للمتزوجين فقط Icon_flower قصة للمتزوجين فقط Icon_flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حلم



عدد المساهمات : 63
نقاط : 3534
تاريخ التسجيل : 29/03/2010
العمر : 34
الموقع : السويداء

قصة للمتزوجين فقط Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة للمتزوجين فقط   قصة للمتزوجين فقط I_icon_minitimeالسبت أبريل 10, 2010 1:33 pm

صديقي كمال اشكرك فعلا على ما كتبت واتمنا فعلا ان ينال الموضوع اعجاب الجيع قراته فنقلته لاهميته كما لاحظت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swaida-dream-land.yoo7.com/
رنا

رنا

عدد المساهمات : 57
نقاط : 3541
تاريخ التسجيل : 16/03/2010
العمر : 32
الموقع : السويداء

قصة للمتزوجين فقط Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة للمتزوجين فقط   قصة للمتزوجين فقط I_icon_minitimeالأحد أبريل 11, 2010 12:19 pm

شكرا صديقي حلم على هذه القصة الغنية بالعبر المفيدة لنا جميعا
حيث ان الاعتراف بالغلط فضيلة
وخاصة اذا كان المحبوب
وايضا الكلام الحلو بطالع الافعى من وكرها
حيث ان الكلمة اللطيفة تزلزل الارض من حولنا وتجعلنا ننتغير 180 درجة
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رزان العربيد



عدد المساهمات : 132
نقاط : 3565
تاريخ التسجيل : 17/03/2010

قصة للمتزوجين فقط Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة للمتزوجين فقط   قصة للمتزوجين فقط I_icon_minitimeالأحد أبريل 11, 2010 3:34 pm

أيها الحالم الجميل: قصتك جاءت من قلب الواقع ولربما مرت حرفيا مع بعضهم، لكن لسردك لها نكهة خاصة لم يمر حرفيا معهم.
هذه الشراكة المعقدة ( الزواج ) لا يملك مفاتيح بابها إلا أصحابها .
دعوتك رائعة لتكون الأزواج حليمة متأنية متسامحة. فالمعروف لا يقابل إلا بالمعروف.
تقبل احترامي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام أبوسيف

عصام أبوسيف

عدد المساهمات : 45
نقاط : 3507
تاريخ التسجيل : 12/03/2010
الموقع : السعودية

بطاقة الشخصية
كلمات .... ليست كالكلمات: 5

قصة للمتزوجين فقط Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة للمتزوجين فقط   قصة للمتزوجين فقط I_icon_minitimeالسبت أبريل 17, 2010 2:28 pm

قصتك كالبرق تلتمع في أفق المتزوجين وتلاحق حلمهم في سهرهم وتلون الحبر في الورق
والمضمون وصل شكرا لك على هذا السرد الجميل
تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة للمتزوجين فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هنــا السويداء ( مرحلة تجريبية ) :: المنتدى الأدبي :: الإبـــــداع الأدبي-
انتقل الى: