هنــا السويداء ( مرحلة تجريبية )
أهلا وسهلاً بكم هنا بربوع الوطن الكبير


ثقافي - اجتماعي - أدبي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» خربشة .....بدون تعليق
الأربعاء أكتوبر 24, 2012 5:02 am من طرف جوري لجين

» صورة و تعليق
السبت أكتوبر 30, 2010 7:18 am من طرف فيصل تركي خليفه

» ذكريات....
السبت أكتوبر 30, 2010 6:38 am من طرف الإدارة

» العملاق الرمادي
الأحد يونيو 13, 2010 2:26 pm من طرف نائل حمزة

» اخر اوراق ذكرياتي
الخميس يونيو 03, 2010 12:41 am من طرف محمد حسن دويعر

» اشياء تشبه الحب
الأربعاء يونيو 02, 2010 6:46 am من طرف محمد حسن دويعر

» مسرحيتهم هزلية
الثلاثاء يونيو 01, 2010 9:27 am من طرف سوسن جربوع

» لأنها تحتاج رجلاً....
الثلاثاء يونيو 01, 2010 6:30 am من طرف محمد حسن دويعر

» ترحيب بالاخت شوق دفين
الأربعاء مايو 26, 2010 9:46 pm من طرف ابراهيم العريضي

» أهميـــة الثقافـــة الجنسيـــة.....
الأربعاء مايو 26, 2010 6:10 pm من طرف ابراهيم العريضي

» منام - بشارجربوع
الخميس مايو 20, 2010 2:42 am من طرف بشارجربوع

» الخطيئة_بشارمعذى جربوع
الثلاثاء مايو 18, 2010 2:31 pm من طرف كمال العنداري

» هل تصغي إلى نفسك ؟ أم تصغي إلى نصائح الآخرين؟
الثلاثاء مايو 18, 2010 5:54 am من طرف سوسن جربوع

» ما يطلبه الأعضاء
الإثنين مايو 17, 2010 7:21 pm من طرف فيصل تركي خليفه

» حكاية الشموع
الإثنين مايو 17, 2010 9:21 am من طرف كمال العنداري

» من هو الصديق ؟- قصة قصيرة
الإثنين مايو 17, 2010 9:12 am من طرف كمال العنداري

» الإبداع
الإثنين مايو 17, 2010 4:49 am من طرف سوسن جربوع

» مبروك
الإثنين مايو 17, 2010 2:53 am من طرف ابراهيم العريضي

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 134 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو جوري لجين فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2051 مساهمة في هذا المنتدى في 331 موضوع
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
العنقاء
 
كمال العنداري
 
فيصل تركي خليفه
 
رزان العربيد
 
جيانا
 
عماد فرج
 
غادة الكامليا
 
خلود هايل حمزة
 
سوسن جربوع
 
حلم
 
إختر لغة المنتدى من هنا
أختر لغة المنتدى من هنا
الإهداءات

شاطر | 
 

 لماذا الابتسام؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الإدارة
Admin


عدد المساهمات : 43
نقاط : 2878
تاريخ التسجيل : 02/03/2010

مُساهمةموضوع: لماذا الابتسام؟   السبت أبريل 03, 2010 11:48 am

بقلم: رزان العربيد
في مكان ما من بقاع الأرض، وربما كان هذا المكان " الصين" تحديدا، قرأت مثلا جميلا. في كلماته القليلة معان بليغة كثيرة تدخل إلى النفس البشرية فتحللها وتسبر أعماقها تاركة فيها أثرا خفيفا على المتلقي، يشعره بالسعادة الفطرية دون استئذان أو تفكير في العواقب.
هذا المثل يقول: " إذا كنت لا تُجيد فن الابتسام فينبغي عليك ألا تفتح متجرا."
وقفت بُرهة عند هذه الكلمات وفكرت لماذا الابتسام تحديدا؟؟؟؟؟
في رأيي: البسمة لغة كاملة لها قواعدها ومعطياتها الخاصة، مثلما تمتلك أي لغة من اللغات قواعدا ومعطيات. إلا أن البسمة لا تحتاج لمترجم إلى أية لغة من لغات العالم. فمتى ابتسمت، وفي وجه مّن ابتسمت، ترجمت هذه البسمة نفسها دون الاستعانة بمترجم. كما أن أحدنا إن التقى شخصا قبل السلام عليه بادره بابتسامة خفيفة الظل دلت على المودة والشوق والاحترام وتعابير أخرى عديدة-----، كما أن البسمة في عملنا لها دور كبير في تخفيف وطأة هذا العمل علينا، وكسر جفافه وثقله على نفوسنا وأجسادنا. فكم جميل أن تبتسم وأنت تؤدي عملا طالما أديته فمللته، وبات سقيما ثقيلا عليك. وكم جميل عندما نفتح أبواب بيوتنا عائدين من العمل أن نستقبل أطفالنا ببسمة تنسيهم عبء يوم عانوه خارج البيت، كما تعطي الزوج أو الزوجة دافعا قويا لرمي أحمال ما حصل معه أو معها خلال يوم مضن من العمل سيتكرر مرارا. كما أن البسمة طريق قصير للتفاؤل في الحياة على عكس العبوس الذي يدمرنفسية صاحبه. وهنا لا بد من التفريق بين الابتسام من جهة والضحك من جهة أخرى. فالابتسام فن سهل بسيط تلقائي على عكس الضحك الذي هو انفعالي يحتاج لمحرض حتى يظهر، فالبسمة ليس من وقت لها ولا مناسبة خاصة.
فلنكن مبتسمين حتى نحقق صلحا داخليا مع أنفسنا يعيننا على دنيانا المملؤة عبوسا.
[/size]
[/size]
[/center]


عدل سابقا من قبل الإدارة في السبت أبريل 03, 2010 5:32 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://swaidaplus.ahlamountada.com
عماد فرج

avatar

عدد المساهمات : 103
نقاط : 2879
تاريخ التسجيل : 12/03/2010
الموقع : كو ريا

بطاقة الشخصية
كلمات .... ليست كالكلمات: 5

مُساهمةموضوع: رد: لماذا الابتسام؟   السبت أبريل 03, 2010 2:56 pm


اختى الكريمه
الابتسامه تفتح مئه باب وتكون وسيله لتحقيق اكثر من غايه واسلوب
للوصول للهدف المرجى من دون كلمات بعض الاحيان
ولكن الانسان عندما يريد ان يرسم على وجهه الابتسامه لابد ان يكون قلبه ابيض وصافى وهادئ السريره
وكما يقال سماتهم على وجوهم

تقبلى تحياتى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غادة الكامليا



عدد المساهمات : 89
نقاط : 2829
تاريخ التسجيل : 10/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا الابتسام؟   الأحد أبريل 04, 2010 2:36 am

المحترمة رزان:

شكراً على هذه الدعوة للابتسام
وبصدق احب ان أضيف بأن الأبتسام في بعض الأوقات يحل مشكلة كامنة في النفس
و البسمة برأي خير رفيق للقوب المرحة

لك احترامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رزان العربيد



عدد المساهمات : 132
نقاط : 2865
تاريخ التسجيل : 17/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا الابتسام؟   الأحد أبريل 04, 2010 11:29 am

المحترمان عماد وغادة الكاميليا:
شكرا لمروركما الكريم، والغاية كانت التذكير بالبسمة، عندما كثرت الوجوه العابسة، فكل صعب يهون إذا ما قوبل ببسمة شفافة.
دمتما سالمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال العنداري

avatar

عدد المساهمات : 201
نقاط : 2986
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
الموقع : الكويت

بطاقة الشخصية
كلمات .... ليست كالكلمات: 5

مُساهمةموضوع: رد: لماذا الابتسام؟   الأحد أبريل 04, 2010 1:51 pm

الاخت ام مجد المحترمة
قال الشاعر :
ابتسم ما دام بينك والردى شبر ... فانك بعد لن تتبسما
الابتسامة تحل كثيراً من مشاكل الحياة ومشاكلنا النفسية
شكراً على موضوعك ولك كل الاحترام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العنقاء
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 313
نقاط : 3206
تاريخ التسجيل : 06/03/2010
العمر : 32
الموقع : بين الأهداب

بطاقة الشخصية
كلمات .... ليست كالكلمات: 5

مُساهمةموضوع: رد: لماذا الابتسام؟   الإثنين أبريل 05, 2010 4:20 am

البسمة رسالة حب وصدق وإخلاص ، لغة رقيقة وزاهية الألوان ..

تدخل الفرح والسرور إلى القلب ..

هي قطرات ندى لزيادة الترابط والتواصل

صديقتي رزان

دامت البسمه على محياكي الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رنا

avatar

عدد المساهمات : 57
نقاط : 2841
تاريخ التسجيل : 16/03/2010
العمر : 30
الموقع : السويداء

مُساهمةموضوع: رد: لماذا الابتسام؟   الإثنين أبريل 05, 2010 8:15 am

الابتسامة الصادقة
التي تنبع من القلب 00000000000 تعبر عن مشاعرنا ومحبتنا
فالابتسامة مفتاح ثمين للابواب التي اغلقت في وجهنا يوما ما
ولوعرفنا قيمتها لما كنا ياسين
شكرا لك صديقتي الغالية
لقد وفقتي باختيارك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جيانا
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 128
نقاط : 2898
تاريخ التسجيل : 05/03/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: لماذا الابتسام؟   الإثنين أبريل 05, 2010 10:29 am

دائما" أركض خلف الابتسامة وحين تدير لي ظهرها بالغصب أجبرها على التوقف والنظر إلي

غاليتي : تلك البسمة التي لا تكلفنا سوى فعل بسيط تحدث تغيرات كبيرة حولنا وتكسبنا أنفسنا وجميع من حولنا فلما نبخل بها ولا نهبها .......

ابتسموا جميعا" فالحياة تنتظركم

لك مودتي وحبي.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رزان العربيد



عدد المساهمات : 132
نقاط : 2865
تاريخ التسجيل : 17/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا الابتسام؟   الإثنين أبريل 05, 2010 11:55 am

أبا هشام المحترم:
أقدر مرورك العطر على موضوعي وجعل الله أيامك وأيامنا مملوءة بالابتسام.
تقبل احترامي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رزان العربيد



عدد المساهمات : 132
نقاط : 2865
تاريخ التسجيل : 17/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا الابتسام؟   الإثنين أبريل 05, 2010 11:58 am

الغاليات جيانا، العنقاء و رنا:
دمتن لي مبتسمات وجعل الله التفاؤل لا يفارق محياكن يا جميلات.
تقبلن محبتي مع كل الشكر لمروركن الطيب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تيسير نصرالدين

avatar

عدد المساهمات : 37
نقاط : 2816
تاريخ التسجيل : 10/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا الابتسام؟   الثلاثاء أبريل 06, 2010 12:52 am

أخت رزان أقول لك مبتسما
دعوة رائعة تشكرين عليها
جميل جدا أن نرى امامنا شخصا مبتسما
فالبسمة مفتاح القلوب لكن ب شرط أن تكون من القلب
وليست خطوط مرسومة بروح ميتة .
تقبلي مروري سيدتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NADER HAMZH



عدد المساهمات : 1
نقاط : 2756
تاريخ التسجيل : 07/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا الابتسام؟   الثلاثاء أبريل 06, 2010 2:15 am

يسلمو يا أم مجد على الدعوة الحلوة والله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عماد بلان



عدد المساهمات : 27
نقاط : 2752
تاريخ التسجيل : 02/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا الابتسام؟   الثلاثاء أبريل 06, 2010 3:10 am

.. مجموعة بائعات يعمَلنَ في متجر لبيع الملابس النسائية ، طالبنَ برفع أجورهنَّ ، فرفض صاحب المتجر طلبهُنَّ .. وبعد أسابيع قليلة ، لاحظ صاحب المتجر انخفاضاً تدريجياً في مبيعاته وأرباحه ، فقرر البحث عن السبب ، وبعد طول بحث كانت النتيجة أن دخلَت البائعات ذات صباح إلى المتجر ليجدنَ لوحة عريضة معلقة وقد كتب صاحب المتجر عليها ( طلبكُنَّ مقبول .. لكن : أعِدنَ الابتسامة ) !!

.. للابتسامة سحر في فعلها وآثارها حتى في التسويق والتجارة ، لكنها ليست صادقة كما أظن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رزان العربيد



عدد المساهمات : 132
نقاط : 2865
تاريخ التسجيل : 17/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا الابتسام؟   الثلاثاء أبريل 06, 2010 11:13 am

الأخ تيسير المحترم:
ارتسمت على وجهي ابتسامة لا أستطيع إعطاءها تسمية، ولكنها بالتأكيد ابتسامة صادقة تدل على غيطتي بتعليقك خفيف الظل على ما كتيت.
شكرا لمرورك الكريم.
تقبل احترامي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رزان العربيد



عدد المساهمات : 132
نقاط : 2865
تاريخ التسجيل : 17/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا الابتسام؟   الثلاثاء أبريل 06, 2010 11:18 am

العزيز نادر:
الشخص الذي لا تفارق البسمة محياه مثلك، لابد أن تسعد القلوب برؤياه.
سلمت، تقبل محبتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رزان العربيد



عدد المساهمات : 132
نقاط : 2865
تاريخ التسجيل : 17/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا الابتسام؟   الثلاثاء أبريل 06, 2010 11:24 am

الأستاذ عماد المحترم:
أنا بغاية السرور لمرورك الكريم على موضوعي وتأييدك لفكرته، وأنا بدوري أؤكد أن الايتسامة الصادقة -كما تفضلت- هي غاية هذا الموضوع. أدام الله المبتسمين لنا.
ودمت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا الابتسام؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هنــا السويداء ( مرحلة تجريبية ) :: الفئة الأولى :: المقالات-
انتقل الى: